هوس الكتروني جديد تحول “البوكيمون” لحقيقه تعيش بيننا

In بالعربيPR
هوس الكتروني جديد تحول "البوكيمون" لحقيقه تعيش بيننا

خلال الأيام القليلة الماضية شهد العالم ظاهرة جديدة في عالم ألعاب الفيديو على الهواتف المحمولة، مع إطلاق شركة “نينتندو” لعبة “بوكيمون جو” التي تربط الواقع بالعالم الإفتراضي والتي سرعان ما أصبحت الأكثر تحميلاً في أقل من 48 ساعة.

لقد كانت مفاجاة كبيرة، لمن يحبون العاب الكرتون و العاب بوكيمون، عندما تم طرح العبة Pokemon Go للاندرويد و للايفون الذى يعمل بنظام IOS، و هى الان تلعب بطريقة تجريبية، في الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ونيوزيلندا، ونتوقع إتاحتها للكل رسميا فى جميع العالم، خلال الشهر الحالى يوليو 2016.

وعلى الرغم من عدم إتاحتها فى مصر، يقوم مستخدمو نظام أندرويد بتحميلها من الإنترنت بصيغة “apk” ثم تنصيبها على الهاتف كأي برنامج آخر، بينما يمكن لمستخدمي IOS بتحميلها من المتجر بعد تغيير الدولة من الإعدادات إلى الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى تتيح تحميل اللعبة.

اللعبة تعتمد على الموقع الجغرافي للاعب وكاميرا الهاتف، فتظهر خريطة داخل اللعبة وهذه الخريطة معتمدة على خرائط لشوارع حقيقية.

ويذكر ان الشرطة البريطانية حذرت اللاعبين من البحث عن البوكيمون داخل أقسام الشرطة.

ما هو البوكيمون جو ؟

تدور هذه اللعبة حول إصطياد البوكيمون  التي يواجهك بإستخدام الهاتف المحمول الخاص بك . واليوم تسمح لك التقنية الجديدة بالتجول في العالم الحقيقي، لترقب أي بوكيمون سوف يظهر لك من خلال مراقبة تخطيط خرائط جوجل وكلما قبضت علي عدد أكبر من البوكيمون جو كلما زاد مستوي  المدرب، وهذا بدوره  يمكنك مواجهة بوكيمون أقوي وأندر في نوعه  .ويمكنك أيضاً الحصول علي قدر كبير من التطور . ويعتمد البوكيمون الذي تواجه إلي حد كبير علي الموقع الذي تتواجد فيه  علي سبيل المثال المشي بالقرب من الشاطي سوف تجد المزيد من الأنواع بجوار الماء .قام بتطويرها  Niantic لهواتف الأندرويد وهواتف iOS  وأعلن عنها ذلك في يوليو 2016 بالإضافة إلي  إمكانية تحميلها بسهولة . تعتمد التقنية الجديدة علي إستخدام روبوت  يسمح للاعبين بإستخدامه لإكتشاف مكان البوكيمون في العالم الحقيقي  وهو جهاز صغير يمكنك إرتدؤاه عند إستخدام اللعبة . يستخدم هذا الجهاز البلوتوث  لكي ينبه المستخدمين  عن وجود البوكيمون في مكان قريب منك  من خلال إصدار  إشارة ضوئية .

يمكنك أيضاً الإنضمام إلي أحد الفرق التي تقوم بالبحث عن البوكيمون للإستمتاع أنت وفريقك بيوم رائع . ملحوظة في الوقت الراهن يمكنك الحصول علي بوكيمون جو والتحديثات التي أدخلت سوف تجلب لك المزيد البوكيمون جو في الأجيال الجديدة .

كيف تلعب بوكيمون جو ؟

الإكتشاف :

عندما تختار شخصيتك المفضلة والألوان والملابس، لقد حان الوقت الخروج إلي العالم الحقيقي أو من المحتمل البقاء بالداخل لإصطياد البوكيمون وذلك للمرور بثلاثة أيقونات مهمة .عند تشغيل اللعب يجب تفعيل وضع توفير البطارية للحفاظ علي الهاتف الذكي أثناء الخروج للبحث عن البوكيمون وأيضاً القيام بتفعيل البلوتوث وخرائط جوجل لتساعدك في ممارسة اللعبة بشكل جيد .

يشير السهم الأول  إلي بقعة من الأعشاب، مما يدل علي وجود البوكيمون بالقرب منها . وعند المشي في هذا الإتجاه قد تتمكن من العثور علي البوكيمون . ويشير السهم الثاني، كور البوكي الموجودة معك  والتي تقوم برميها للإمساك بالبوكيمون .

عندما تتمشي في جميع أنحاء العالم قد تواجه البوكيمون علي الخريطة، سوف يهتز الهاتف الخاص بك عندما تكون بالتواجد من البوكيمون في البرية وبعدها تقوم بالضغط البوكيمون الموجود علي الخريطة لإشراكه في المعركة .

وأهم خطوة هي رمي كورة البوكي لكي تتمكن من الإمساك بالبوكيمون وفي بعض الأحيان سوف يقفز البوكيمون أو يتحرك ليتجنب القبض عليه وأحياناً أخري يستخدم طرق الهجوم لمنع محاولات الإمساك به . ولكي تقوم برمي كرة البوكي يمكنك الضغط بإستمرار علي الكرة سوف تظهر الدوائر علي البوكيمون علي سبيل المثال سوف يظهر الأخضر، الأحمر حاول تقليل حجم هذا الدوائر لكي تزيد من فرص إصطياد البوكيمون .

عندما تهاجم البوكيمون البري فأنت لديك فرص محدودة أمام البوكيمون لأنه يحاول الهرب . ومع ذلك، كن حذر أيضاً لا يوجد لديك عدد كبير من كرات البوكي . بالإضافة إلي أنه يمكنك إستخدام العناصر الموجودة في حقيبتك الشخصية لتساعدك في تحسين فرص إصطياد البوكيمون .

إذا كنت تريد أن تجد بوكيمون مختلف تحتاج إلي المشي إلي مناطق مختلفة ولاحظ أنه يمكنك الحصول علي المزيد من النقاط عند القيام بتجربة القبض علي بوكيمون جديد . يمكنك التحقق من وجود بوكيمون قريب منك أم لا من خلال الناحية السفلي من اللوحة . قد تجد أثار أقدام أيضاً تشير لك أن البوكيمون قريب منك . مع الإنتباه، إلا أن البوكيمون الذي يظهر لك في الهاتف قد يظهر للاعبين أخرين لذلك يجب أن تسعي للوصول أولاً والتحقق من المكان جيداً .

كيف يمكنك الحصول  علي المزيد من كرات البوكي ؟

يمكنك العثور عليهم عن طريق النقر علي PokéSpot (مواقع ثابتة علي الخريطة )  والضغط عليها لزيادة كرات البوكي .

كلما يزيد مستوي المدرب كلما زاد عدد كرات البوكي الموجودة معك . ويتم تحديث PokéSpot كل خمس دقائق ذلك تحتاج النظر إليها في كل مرة .

البيوض :

قد تجد البيوض بجانب البوكيمون بعد إصطياده هذا البيض يفقس وينتج عنه بوكيمون جديد إذا مشيت المسافة المطلوبة ما بين 2 كم – 5 كم وذلك يعتمد علي البيوض نفسه أو القيام بشراء حضانات لوضع البيض بداخلها بدلاً من المشي لمسافة طويلة . وعندما يفقس البيض سوف يعطيك بوكيمون جديد ونقاط خبرة تستخدمها لتصل إلي البوكيمون . مع ملاحظة أنه يجب فتح تطبيق بوكيمون جو لإتخاذ الخطوات الصحيحة .

كيف تلعب بوكيمون جو ؟

الإنضمام للفريق :

بمجرد الوصول إلي المستوي رقم 5 تقول بالدخول إلي بوكيمون Gym والإختيار من مابين ثلاث فرق فريق فالور (الأحمر)  الفريق الازرق، الفريق الأصفر . يمكنك التحدث مع أًصدقاء قبل الإنضمام إلي أي فريق منهم لتحديد فريق أصدقائك والإنضمام اليه .

كيف يمكنك الوصول إلي المستوي 5 بسرعة ؟

لحسن الحظ، هناك طريقة لتسريع هذه العملية وتقليل الحاجة إلي المشي في كل مكان للوصول إلي المستوي الخامس . قم بوضع إثنين من البخور في حقيبتك .لكي تقوم بجذب البوكيمون إلي المدرب  . يمكنك بهذه الطريقة  الحصول علي بوكيمون كل خمس دقائق ويستمر البخور معك لمدة نصف ساعة وبمجرد أن تصل إلي المستوي الخامس عندما تقوم بإلقاء القبض علي البوكيمون

المعركة :

عندما تقوم بالإنضمامPokemon Gym  وهو فريق البحث عن البوكيمون وتبدأ المعركة وبالطبع كل ذلك بعد أن تصل إلي المستوي الخامس . وسوف تحتاج للوصول إلي البوكيمون قبل الطرف الأخر لمحاولة هزيمة الخصم . يحتوي الفريق الواحد علي ما بين 1 – 10 بوكيمون .يمكنك أيضاً خوص معركة ودية مع الفريق .

المتجر :

كيف تلعب بوكيمون جو ؟

وكما ذكرنا أعلاه يمكنك الحصول علي PokéCoins من خلال مساعدة احد الفرق في الوصول إلي البوكيمون. يمكنك الحصول علي هذه المكأفاة من خلال قائمة المتجر من القائمة الرئيسية ثم النقر علي الدرع الأعلي .

يمكنك إستخدام PokéCoins في شراء مجموعة من الأمور التي تساعدك في اللعبة مثل :

كرات البوكي والتي تزيد من فرص إصطياد البوكيمون خصوصاً بعد الوصول إلي المستوي 12 .

البخور، والذي تستخدمه لجذب البوكيمون .

البيوض وحاضنة البيض .

وبذلك يمكنك شراء العديد من العناصر خصوصاً البيوض لأنه يمنحك خبرة للوصول إلي المزيد من البوكيمون

https://www.elfagr.org/2198482

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

ملكة جمال فرنسا والكون تتجول في سيارة بشوارع مصر كُتب عليها عبارة “41 سنة”

قامت شركة بيجو احتفلا بمرور ٤١ سنة علي تواجدها بمصر باستضافة الفرنسية إيريس ميتينير، ملكة جمال فرنسا والكون والتي

أكمل القراءة …

يتم اليوم افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادى العاشر والمعرض السنوى “الناس والبنوك”

تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، يتم اليوم افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادى العاشر والمعرض السنوى “الناس والبنوك”

أكمل القراءة …
الشركات و منتخب مصر

استخدام الشركات المختلفة للحظة التاريخية التي قادت مصر لكأس العالم 2018

قامت عديد من الشركات علي مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركتهم فرحة المصريين بالفوز و كان اهمها قيام الهضبة عمر دياب

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل