كيف أدارت هيئة العلاقات العامة في مصر للطيران الأزمة_بالعربي PR

In بالعربيPR

في فجر الخميس الموافق 19 مايو استيقظت مصر على مأساة أختفاء الطائرة القادمة من من مطار شارل ديجول بباريس، إلى القاهرة، واضعة شركة مصر للطيران عامة وهيئة العلاقات العامة خاصة أمام أزمة تتطلب إدارة حكيمة وتعامل سريع.

إلا أن تعامل مصر للطيران قد قوبل بإشادات عدد كبير من المراقبين حيث قامت بنشر بياناتها بشكل سريع قاطعة الطريق أمام تنامي الإشاعات والإجتهادات الصحفية كما سَكّنت  أسر ركاب الطائرة من المصريين والأجانب فى أحد الفنادق القريبة للمطار وذلك لإخطارهم بكافة المعلومات وللاستماع إليهم والرد علي كافة استفساراتهم وتقديم كافة المساعدات والدعم اللازم لهم.

كما أحسنت إستغلال صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) فعلى مدار الـ 24 ساعة اللاحقة للخبر الأول الذي أعلنت فيه فَقد الإتصال وإختفاء الرحلة من على الردار توالت الأخبار فنشرت الشركة جنسيات المواطنين الذين كانوا على متن الطائرة، كما تابعت عمليات البحث ونفت جميع البيانات والمعلومات المغلوطة التي تم تداولها عن أسباب اختفاء الطائرة.

ولم تتوقف مسألة إدارة الأزمة حد مواقع التواصل الإجتماعي، بل أيضًا رافق وفد من إدارة العلاقات العامة بمصر للطيران فريق أخذ عينات الـ DNA من أهالي الضحايا.

وقد استمرت مواقع السوشيال ميديا في دعمها لشركة مصر للطيران وذلك في أطلاق هاشتاج “مش حسافر غير بمصر للطيران” على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ليصبح (ترند) بعد ساعات من إطلاقه، وقد ساعد في الترويج للهاشتاج دعم عدد من الفنانين له مثل (أصالة، خالد سليم، حماقي، حكيم، شيرين عبد الوهاب) وغيرهم من الإعلاميين أو الشخصيات العامة فنشروا صورهم على متن طائرات مصر للطيران مثل (خالد يوسف، وشريف عامر).

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

جمعية العلاقات العامّة في الشرق الأوسط MEPRA تكريم شركة ماتريكس

قامت جمعية العلاقات العامّة في الشرق الأوسط MEPRA بتكريم شركة ماتريكس للعلاقات العامة لحصولها علي الجائزة الذهبية كأفضل شركة

أكمل القراءة …

الدروس المستفادة من حملة انتخابات النادي الاهلي

حملة انتخابات النادي الاهلي واحدة من دروس الPR   اللي لازم نستفاد بيها و عشان كدة تعالو مع بعض نشوف

أكمل القراءة …

مرتضي منصور رجل الPR الاول في مصر

اطلقت بالعربي PR علي مرتضي منصور الشهر ده لقب رجل الPR الاول  لانو قدر يطلع قبل الانتخابات باسبوع في

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل