مدير عام ويبر شاندويك: “العلاقات العامة” تعاني مفاهيم خاطئة بمصر

In أخبار PR

السوشيال ميديا أصبح جزءًا من عمل الشركات

أكدت راندا نصار، مدير عام ويبر شاندويك للعلاقات العامة، أن شركات العلاقات العامة تعاني العديد من المفاهيم الخاطئة لدى العملاء، كما أضافت أن أغلب العملاء يعتقدون أن العلاقات العامة بديل عن قطاع المبيعات، بالإضافة إلى الإعتقاد الشائع بأن الشركة نفسها يمكنها أن تقوم بمهمة العلاقات، إلى جانب أن العلاقات العامة بديل أقل في التكلفة عن الوكالات الإعلانية.

وجاء ذلك خلال كلمتها بـ “ملتقى صناعة الإبداع”، الذي تم انعقاده بأحد فنادق القاهرة، للعام الثالث على التوالي، بمشاركة واسعة من مئات المتخصصين في مجالات الأعمال الإبداعية بقطاعات الدعاية والإعلان والفنون والتصميم والموسيقى والفيلم والراديو والتليفزيون على مدار يومين، وقد أشارت ألى أن كل الاعتقادات السابق ذكرها لا تعبر عن حقيقة عمل العلاقات العامة، الذي يتعمد على أهداف أعمق من ذلك بكثير، وشددت على أنها تعتمد على استراتيجية طويلة المدى تقوم على تواصل وتعاون كبير لخلق علاقة ثقة بين منتج الشركات والعملاء وهو ما سيحقق ربحًا بعد ذلك.

ونوهت إلى أن شركات العلاقات العامة تعمل على التواصل بإيجابية والتفكير باستراتيجية وهو ما يجعل هناك فارقا واضحا بين الاعلان والعلاقات العامة.

ولفتت إلى أن وسائل الإعلام تعتقد أن العلاقات العامة تقف عائقا أمام تعاملها المباشر مع الشركات، مؤكدة أن ذلك غير صحيح وعلى وسائل الإعلام أن تعلم أن العلاقات تخلق جسرا للتواصل الجيد بينهما وليس العكس.

وشددت على أن عمل العلاقات العامة يستغرق وقتا لجني ثمار جيدة منه، مؤكدة أن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة دفع إلى تركيز جزء من عمل ال pr على السوشيال ميديا.

المصدر: http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=278712

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

بالعربي pr و السنة الجديدة و انا وًانت و الpr تالثنا

اكيد كلنا متفقين اننا داخلنا خلاص السنة جديدة اه حقيقي مش حاسين باختلاف اوي بس يمكن يكون الاختلاف ده

أكمل القراءة …

ازاي تبقا PR حتي لو مَش شغال في ال PR

ازاي تبقا PR حتي لو مَش شغال في ال PR ! ازاي بقا، في الاول كدة كنت حابة أسالك

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل