ما هو السر وراء Black Friday او White Friday

In أخبار عامة

لعلك وأنت تقوم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو بعض المواقع الإلكترونية سمعت أو قرأت عن مصطلح الجمعة السوداء أو ال Black Friday  أو ما أشتهر بيننا في الدول العربية تحت مسمى الجمعة البيضاء، وهذا اليوم الذي يكون أخر جمعة من شهر نوفمبر في كل عام، حيث سيكون هذا العام هو يوم الجمعة القادم الموافق 24 نوفمبر 2017 هو يوم الجمعة السوداء أو Black Friday، أو ما يعرف في منطقتنا العربية باسم الجمعة البيضاء، ويأتي هذا  مباشرة بعد يوم عيد الشكر الذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

يعود تسمية هذا اليوم بالجمعة السوداء Black Friday إلي واقعة الأزمة المالية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، والذي كان يعد ضربة قاصمة للاقتصاد داخل أمريكا، حيث توقفت حركة البيع والشراء وكسدت البضائع.

 

فلجأ الجميع للكثير من الطرق مثل القيام بالتخفيضات الكبرى والعروض الهائلة على السلع والمنتجات من أجل بيعها للمشترين بدلاً من أن تكسد ، وتقلل من الخسار قد الإمكان، ومن هذا اليوم أصبح هذا التقليد منتشراً ، ليظل كل عام إلي يومنا هذا.

 

ووصف  هذا اليوم بالأسود ليس نابعاً من الكراهية أو ما نحو  ذلك  لكن تم وصفه بالأسود  نتيجة للفوضى العارمة والمزدحمات المرورية الخانقة في حركة الشوارع  داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن اللون الأسود له مدلول في التجارة حيث أنه يدل على التخلص من الموجود في المخازن والمستودعات والربح أيضاً، ويعد هذا اليوم بالتحديد من أيام العام هو ابتداء موسم شراء الهدايا لعيد الميلاد في أوروبا وأمريكا.

لكن اليوم لم يقتصر على هذا فحسب، بل أنه خلال ذلك ليوم تبدأ المتاجر الكبرى والمشهورة بتقديم عروض رائعة وخصومات كبيرة من أجل أن تجذب الزبائن لشراء ما يريدون.

أشهر المواقع العالمية التي تقدم تخفيضات هائلة بمناسبة الجمعة السوداء:

هناك بعض المتاجر على شبكة الإنترنت تقوم بتقديم العروض مثل موقع أمازون الشهير وموقع إيباي، حيث يتم تقديم الخصومات على العديد من المنتجات، كما يتم إضافة عروض خاصة جداً على منتجات معينة تتغير في كل ساعة، وقد يكون هذه الخصومات تحدث قبل الوقت المعين ، وقد تستمر بعد ذلك بأيام حسب ما ترى إدارة كل موقع.

كما يقدم موقع Jumia.com و موقع  سوق.كوم عروض خاصة بمناسبة الBlack Friday و تتسابق المنتجات المختلفة لتقديم العرض الأفضل و تم التركيز علي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

https://www.nmisr.com/world-news/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1-black-friday

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

بالعربي pr و السنة الجديدة و انا وًانت و الpr تالثنا

اكيد كلنا متفقين اننا داخلنا خلاص السنة جديدة اه حقيقي مش حاسين باختلاف اوي بس يمكن يكون الاختلاف ده

أكمل القراءة …

ازاي تبقا PR حتي لو مَش شغال في ال PR

ازاي تبقا PR حتي لو مَش شغال في ال PR ! ازاي بقا، في الاول كدة كنت حابة أسالك

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل