تعرف علي احد اهم الاداوت التي كانت سببا في نجاح تغطية مهرجان الجونة السينمائي

In أخبار عامة
El Gouna Film Festival

 

في ظل زحام التغطية الاعلامية لمهرجان الجونة السينمائي لم تنسي تويتر من التعاقد لاذاعة حفل افتتاح مهرجان الجونة بالبحر الاحمر و ختامه يوم 29 سبتمبر من خلال حساب مهرجان الجونة @ElGounaFilm علي تويتر حيث تم البث lبجودة عالية و بدا الافتتاح بتكريم الفنان الكبير عادل امام و الفنانة يسرا و رجاء الجداوي بالاضافة الي تكريم النجوم الشباب مثل أحمد حلمي، وغادة عادل، ومنى زكي، وغيرهم
و يعد video من التطبيقات الحديثة علي تويتر ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن ميزة مشاهدة الفيديو الجديدة بعد اخر تحديث ان الفديوهات ذات جودة عالية و يمكن من رؤية بزاوية 360 درجة و تأتى مشابهة للميزة الموجودة بأجهزة أبل Apple TV، و ذلك لنقاء و جودة الصورة العالية كما مكن ذلك الامر الجمهور علي التفاعل السريع مع بدا المهرجات .

جمع المهرجان مجموعة كبيرة من النجوم من جميع أنحاء العالم للاحتفال بأفلام السينما الثقافية، وقال عمرو منسى، الرئيس التنفيذى والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائى ان «تويتر يعتبر منصة مهمة للنجوم وعشاق السينما حول العالم فهى تتيح لهم التفاعل ومشاركة عشقهم للسينما والأفلام،ا أينما كانوا حول العالم.
صاحبة فكرة المهرجان

و عن الافلام التي تم عرضها خلال المهرجان فيلم «فوتوكوبي» للمخرج تامر عشري، بجانب الفيلم الوثائقي الطويل «أقدم كومبارس في العالم»، كما تم عرض الفيلمان «مهرجاني»، و«ندى» في مسابقة الأفلام القصيرة.
ومن لبنان، يشارك فيلم «قضية 23» للمخرج زياد دويري، الذي سبق له المشاركة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ74، ونال الفيلم إشادات نقدية من عدد من المتخصصين، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا جائزة أفضل ممثل، إضافة إلى فيلم «سفرة» إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأميركية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.
ويشارك من المغرب فيلم «فولوبيليس» للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم «17» للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.
وتترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، المنتجة الأميركية سارة جونسون، الحاصلة على جائزتي «إيمي» و«بيبودي» للإنتاج المستقل، وتضم اللجنة في عضويتها الناقد الفني مارك آدامز الذي انضم مديرا فنيا لمهرجان إدينبوره السينمائي الدولي عام 2015، إضافة إلى عمله مدير النقد الفني في مجلة صناعة السينما اليومية «سكرين»، فضلًا عن عمله لدى صحيفة «ذا صانداي ميرور» البريطانية ناقدا وصحافيا فنيا لما يزيد على 25 عاما.

و يعد هذا المهرجان الاول من نوعه و الذي تم  انعقاده في الجونه و تعد الجونه واحدة من الاماكن السياحية التي تمتاز بجمال الطبيعة و اختيارها جاء لتنشيط السياحة في مصر و البحر الاحمر و هذا  يعد هذا الاختيار موفقا جدا فالجونة  يوجد بها 6 أحياء هي حي “مارينا تاون”، “الحي المتوسطي”، “حي الجولف”، “الحي النوبي”، “حي الهضبة” و”الحي الإيطالي”. كما توجد ثلاث مناطق مركزية رئيسية  تتواجد بها منازل ومحال تجارية ومناطق تسوق وحانات ومطاعم ونوادي ليلية هي منطقة الداون تاون ومنطقة ميدان تمر حنة ومنطقة مارينا أبو تيج والتي يجري تطويرها لاستقبال اليخوت الكبيرة الحجم، وتوجد محطة اذاعة FM منوعة في المنتجع هي ” راديو الجونة ” ويوجد بمنتجع الجونة 14 فندقا من درجات 4 الي 5 نجوم إضافة الي فندق 6 نجوم . وهو يمتد قرب مارينا أبو تيج في المنتجع، كذلك يوجد مرسي لليخوت آخر هو أبيدوس مارينا و استضافت الجونة مسابقات دولية للجولف نظمها فريد كوبلز الذي حمل التصنيف رقم واحد سابقا في اللعبة كما يوجد في الجونة أيضا مستشفي متكامل التجهيز ويوجد بها أيضا مدرسة EGIS ومطار صغير خاص بالمنتجع وللطائرات الخاصة ولطائرات ” تشارتر ” هذا بالاضافة الي  متحف صغير يحوي نحو 90 معروضة افتتح منذ عام 1990. ويحوي كذلك معرض يعرض أعمال الفنان التشكيلي المصري المعاصر حسين بيكار .

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

ملكة جمال فرنسا والكون تتجول في سيارة بشوارع مصر كُتب عليها عبارة “41 سنة”

قامت شركة بيجو احتفلا بمرور ٤١ سنة علي تواجدها بمصر باستضافة الفرنسية إيريس ميتينير، ملكة جمال فرنسا والكون والتي

أكمل القراءة …

يتم اليوم افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادى العاشر والمعرض السنوى “الناس والبنوك”

تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، يتم اليوم افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادى العاشر والمعرض السنوى “الناس والبنوك”

أكمل القراءة …
الشركات و منتخب مصر

استخدام الشركات المختلفة للحظة التاريخية التي قادت مصر لكأس العالم 2018

قامت عديد من الشركات علي مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركتهم فرحة المصريين بالفوز و كان اهمها قيام الهضبة عمر دياب

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل