تعرف علي أكبر 10 شركات عالمية في العلاقات العامة

In أخبار PR

تسلقت شركتي Weber Shandwick و Golin طريقهما لقائمة أكبر 10 شركات علاقات عامة في العالم، وذلك طبقًا لتقرير العلاقات العامة لعام 2015.

وذلك بعد أن ضيّقت شركة Weber Shandwick الفجوة بينها وبين شركة Edelman التي احتلت المركز الأول، حيث نمت بما يقارب 15% طبقًا لما جاء بالتقرير، لتصل إيراداتها لما يساوي 800 مليون دولار، بينما زاد نمو شركة Edelman لما يقارب الـ9% بإيرادات تساوي 812 مليون دولار.

بينما تدخل شركة Golin القائمة لأول مرة في تاريخ الشركة، قافزة إلى المركز التاسع بعد أن كانت تحتل المركز الثاني عشر في العام الماضي، وهذا بعد أن زاد نموها بنسبة 8%، ويجدير الذكر بأن شركة Havas PR التي كانت تحتل المركز ال9 في عام 2014 قد تراجعت لتحتل المركز العاشر، بينما سقطت شركة Brunswick للعلاقات العامة خارج القائمة.

ويجدر الإشادة بإداء شركة FleishmanHillard حيث عادت شركة “Omnicom Group” إلى معدل نموها الكبير كما في عام 2014، وتم تحسين دخلها حيث زاد بنسبة 8.5% وقامت بكسر حاجز الـ600 مليون دولار، مما عزز قبضتها على المركز الثالث في القائمة.

وكذلك الحال في شركة Ketchum، حيث نمت بنسبة 4.5%، النسبة التي كانت كافية لتحتل مكان شركة MSLGroup في المركز الرابع وتطيح بها إلى المركز الخامس، حيث انخفضت إيرادات شركة MSLGroup بنسبة 7%.

وبشكل عام فقد تم تقدير إيرادات أكبر 10 شركات علاقات عامة في العالم، بما يقارب الـ 4.8 بليون دولاؤ، أي بزيادة قدرها 5.4% عن عام 2013.

وقد جاء التقرير بصورة مكتملة عن حجم نمو قطاع العلاقات العامة الإلكترونية، وقد ظهر ذلك من قِبل التصنيف السنوي لأكبر 250 شركة علاقات عامة في العالم، بجانب الاستطلاع العالمي عن شركات العلاقات العامة، وتم ذلك إستنادًا على ما تقدمه نحو 400 شركة علاقات عامة من مختلف أنحاء العالم.

وتم هذا التصنيف العالمي كجزء من تقرير العلاقات العامة العالمية، الذي أجري بالتعاون مع المنظمة الدولية ICCO وتم دعمه من Newlio.

المصدر: http://www.holmesreport.com/ranking-and-data/world-pr-report/agency-rankings-2015/world-pr-report-top-10

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

بالعربي pr و السنة الجديدة و انا وًانت و الpr تالثنا

اكيد كلنا متفقين اننا داخلنا خلاص السنة جديدة اه حقيقي مش حاسين باختلاف اوي بس يمكن يكون الاختلاف ده

أكمل القراءة …

ازاي تبقا PR حتي لو مَش شغال في ال PR

ازاي تبقا PR حتي لو مَش شغال في ال PR ! ازاي بقا، في الاول كدة كنت حابة أسالك

أكمل القراءة …

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل